رسالة الخطأ

  • Deprecated function :implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters في drupal_get_feeds() (السطر 394 من /home2/alhamdi/public_html/bramegm.com/software/includes/common.inc).
  • Deprecated function :The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls في menu_set_active_trail() (السطر 2405 من /home2/alhamdi/public_html/bramegm.com/software/includes/menu.inc).

CCleaner

برنامج سي كلينر لتنظيف الجهاز وتحسين أداء الكمبيوتر

من أقوى البرامج المجانية في مجال تنظيف والاعتناء بجهاز الكمبيوتر، حيث يوفّر عديد من الأدوات المدمجة لتحسين أداء الجهاز، مثل حذف الملفات الغير ضرورية والملفات المؤقته وتنظيف الريجستري وغيرها من المهام



يقوم البرنامج بأداء مهام متعددة كلها تصبح في مصلحة تنظيف جهاز الحاسوب وحذف الملفات المؤقته والغير ضرورية والتي قد تشكل عبئاً على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، أو حذف الملفات المؤقته التي قد تبطئ الجهاز وتنظيف الرجستري ومهام اخرى تساعد على تحسين أداء وسرعة جهاز الحاسب الآلي.

كذلك يقوم البرنامج بتنظيف آثار تصفح الانترنت من الصفحات والملفات التي يحتفظ بها الجهاز وتأخذ حيزاً من القرص الصلب والتي قد تستخدم فيما بعد في التجسس على المستخدم ومعرفة تحركاته على شبكة الانترنت.

هو أحد البرامج المشهورة في مجال رفع كفاءة جهاز الحاسب الآلي سواءً المكتبي أو اللابتوب


برنامج سي كلينر لتنظيف الجهاز وتحسين أدائه وإعلاء كفائته | CCleaner










برنامج لتنظيف الجهاز من الملفات الغير هامة وبالتالي تحسين أداء الجهاز وزيادة سرعته ، يقوم البرنامج بــ/ تنظيف ملفات التصفح المؤقتة من متصفح إكسبلورر وقووقل كروم وفايرفوكس وعدد من برامج تصفح الانترنت ، وتسمى هذه الملفات المؤقته بـ( Temporary files ) ، كما أنه برنامج يقوم بمسح آثار التصفح على الانترنت ( history ) كذلك يقوم بسمح الكوكيز ( cookies ) . وهو برنامج مسح لسلة المهملات عند الحاجة ولقائمة المستندات الأخيرة ولتقارير الأخطاء القديمة ويقوم ايضاً بتنظيف ملفات الذاكرة المؤقتة ( Memory Dumps ) وغيرها من المهام ، وهو برنامج تنظيف الرجستري كذلك ، حيث يقوم بتنظيف ملفات الريجيستري في نظام التشغيل لكي يحسن من أداء وعمل الحاسب الآلي ( الكمبيوتر )
تصنيف البرنامج: برامج --> برامج النظام والملفات --> برامج تنظيف الجهاز وتحسين الأداء













الذهاب لصفحة تحميل برنامج تنظيف الجهاز سي كلينر


شرح برنامج تنظيف الجهاز CCleaner

برنامج CCleaner من أقوى البرامج في مجال الاعتناء بجهاز الكمبيوتر من جميع النواحي، حيث أنه يوفّر عديد من الأدوات المدمجة داخله لتحسين أداء الجهاز من كافة النواحي، كما أن البرنامج يتوفّر منه ثلاث نسخ، واحدة منهم مجانية وهي ما سنتناولها في هذا الشرح، إلا أن النسخة المجانية تعد كافية جدًا ومليئة بالخيارات.

واجهة برنامج CCleaner ومكوناته

برنامج تنظيف الحاسوب

الواجهة الرئيسية للبرنامج بسيطة التصميم ومنظمة بشكل كبير، وبمجرد بدء تشغيل البرنامج ستجد الميزة الألى له أمامك وهي مسح الملفات الغير هامة لتوفير مساحة أكبر في الجهاز، وللبدء بهذا الإجراء قم بالضغط على الزر “Analyze” ليقوم البرنامج بعدها بحساب مساحة تلك الملفات الغير هامة وإظهار التقرير أمامك، بعدها قم بالضغط على “Run CCleaner” ليقوم بمسح هذه الملفات، كما بالصورة:

برنامج سي كلينر

قائمة “Registry”

هذه هي القائمة الثانية للبرنامج وكذلك الميزة الثانية له، حيث يعمل البرنامج على فحص كافة الـRegistries الخاصة بجهازك ومن ثم حل أي مشكلات موجودة به وتعويض أية ملفات ناقصة أيضًا، وهذا عن طريق تحديد الخيارات التي تحتاجها -ويوصى بتحديد جميع الخيارات- ومن ثم الضغط على “Scan for Issues” وهي عملية ستستغرق بعض الوقت، بعد إنتهاء البرنامج من العمل قم بالضغط على “Fix selected issues” ليتم حل أي مشكلة موجودة، كما بالصورة التالية:

تنظيف الرجستري

قائمة “Tools”

قائمة “Tools” تعد أقوى قوائم البرنامج لما تقدمه من مميزات عديدة وجميعها في غاية الأهمية، وسنبدأ بشرحها:

تنظيف الكمبيتور

كما بالصورة يوجد على الجهة اليسرى للبرنامج 7 قوائم فرعية وكل قائمة من تلك القوائم متعلقة بمجموعة من المهام تخص رفع أداء الحاسب من جميع النواحي وهذا ما وضحناه سابقًا، وفيما يلي شرح هذه الأدوات:

1- Uninstall: تستخدم هذه الأداة في الغاء تثبيت البرامج الموجودة على الجهاز وهو ما سيساهم بكل تأكيد في تقليل المساحة المستهلكة وكذلك تقليل الضغط على الرام والمعالج، وتتم ببساطة بأن تقوم بالتعليم على البرنامج ومن ثم تختار من الاختيارات الموجودة على اليمين، كما يعطيك البرنامج إمكانية تصليح البرنامج بدلًا من الغاء تثبيته عن طريق الخيار “Repair”.
2- Startup: هذه القائمة تتيح لك التحكم في البرامج التي تعمل مباشرة بمجرد تشغيل الجهاز ويمكنك الغاء هذه الامكانية عن أحد البرامج أو إعطائه تلك الامكانية، ذلك بالتعليم على البرنامج ومن ثم الضغط على الز “Disable” لمنعه من العمل مع تشغيل النظام، والزر “Enable” للسماح له.
3- Browser Plugins: يتيح لك هذا الخيار تعطيل/تشغيل إضافات المتصفح، حيث سيعرض لك البرنامج كافة الإضافات المنصبة على كافة المتصفحات التي على جهازك ويسمح لك بتشغيلها، ايقافها أو مسحها بنفس الطريقة السابقة، وهذا الاختيار مفيد جدًا في حالة أنك أردت أن تتخلص من الإضافات التي يتم تثبيتها في المتصفح دون اذنك والتي تظهر الإعلانات أو تغير الصفحة الرئيسية.
4- Disk Analyzer: محلل القرص الصلب سيساعدك على تحديد نوع الملفات المسيطرة على مساحة جهازك ومن ثم التحكم بها، وهو خيار مفيد جدًا في حالة أردت تحليل قرصك الصلب أو معرفة مساحة كل نوع من أنواع الملفات عليه سواء كانت صور، موسيقى، برامج.. إلخ.
5- Duplicate Finder: هذا الخيار يتيح لك تحديد الملفات المتطابقة على الجهاز والتخلص منها لتفريغ المساحة، والملفات المتطابقة يمكن أن تكون نفس البرنامج متكرر مرتين، نفس الملف الصوتي.. إلخ

برنامج CCleaner برنامج مجاني قوي مهمته الأساسية هي مسح الملفات غير الهامة لتوفير مساحة إضافية على القرص الصلب، إلا أن ميزاته الجانبية أيضًا في مفيدة للغاية.



استعمالك لهذا البرنامج يغنيك عن إنفاق 20 دولار في شراء برنامج Advanced SystemCare