رسالة الخطأ

  • Deprecated function :implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters في drupal_get_feeds() (السطر 394 من /home2/alhamdi/public_html/bramegm.com/software/includes/common.inc).
  • Deprecated function :The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls في menu_set_active_trail() (السطر 2405 من /home2/alhamdi/public_html/bramegm.com/software/includes/menu.inc).

Free Download Manager

برنامج مجاني لتسريع التحميل من الانترنت

برنامج إدارة تحميل الملفات من الانترنت ، يسرع التحميل ويتيح خاصية توقيف التحميل ثم استكماله في وقت لاحق ويجدول عملية التحميل للملفات الكثيرة، يستخدم لتحميل ملفات الصوت والفيديو وحتى المواقع



من أهم مميزات برامج تسريع التحميل أنها تتيح تحميل الملفات الكبيرة الحجم على فترات متقطعة بحيث يمكن ايقاف التحميل بشكل مؤقت ثم الاستكمال في وقت لاحق، هذا بالاضافة إلى تسريع التحميل

من البرامج المجانية المفيدة لمن يرغبون في تحميل الفيديوهات من مواقع مشاركة المحتوى المرئي مثل اليوتيوب وغيرها من المواقع التي تدعم استخدام الفلاش في عرض الفيديوهات

يقدم البرنامج عدة مميزات وخصائص في واجهة عصرية سهلة الاستخدام، حيث يمكن التحكم في سرعات التحميل ويتيح لك استعراض ملفات الصوت والفيديو قبل تحميلها مع خاصية إدارة التحميل والملفات الذكية.


برنامج تسريع التحميل المجاني | Free Download Manager










يستخدم البرنامج في تسريع التحميل من النت (الانترنت) وإدارة الملفات التي يتم تحميلها وجدولتها وحتى تحويل ملفات الفيديو إلى جودات مختلفة، يتميز بالسهولة في التعامل عند تحميل الملفات والصفحات من المواقع الالكترونية، يستخدم أيضاً في: تحميل مقاطع الفيديو من اليوتيوب والفيمو والميتاكافي وغيرها من مواقع مشاركة الفيديو ونشر المقاطع ، تحميل ملفات الفلاش من الوب ومن مواقع الانترنت ، جدولة تحميل الملفات بحيث يمكن تحميل ملفات كثيرة في نفس الوقت فيقوم البرنامج بعمل طابور للملفات فيحملها واحدا تلو الآخر ، تصفح مجلدات المواقع والغوص فيها وتحميل مواقع الانترنت وتصفحها من على الجهاز ، وعموما فإن البرنامج هو برنامج إدارة التحميل من الانترنت ، وكذلك هو برنامج تسريع التحميل من الانترنت .
تصنيف البرنامج: برامج --> برامج الانترنت والشبكات --> برامج التحميل من الانترنت













الذهاب لصفحة تحميل برنامج تسريع التحميل FDM


شرح برنامج تسريع التحميل من الانترنت FDM

عملية التحميل من على الإنترنت تُعد عملية أساسية ولا يمكن لأي أحد الاستغناء عنها، ولتحميل أي ملف من على الإنترنت سيكون عليك أن تختار بين التحميل عبر المتصفح نفسه أو التحميل باستخدام برنامج تحميل ملفات خارجي، والمنافسة في هذا المجال من البرامج ليست واسعة، الكل سيفكر في برنامج Internet Download Manager والمعروف بـIDM، لكن هذا البرنامج مدفوع وسيكلفك مبلغ ليس بقليل، من ناحية أخرى هناك بديل مجاني له وهو برنامج Free Download Manager وهو اختيار ليس بسيء على الإطلاق.

مميزات برنامج FDM الأساسية:
• تقسيم الملف إلى أجزاء مما يزيد من سرعة التحميل (مثل IDM)
• تحميل ملفات الـTorrent
• استكمال التحميل
• التحميل من يوتيوب
• مجاني وآمن تماماً

واجهة برنامج FDM ومكوناتها

برنامج FDM

كما يظهر في الصورة، واجهة برنامج FDM بسيطة في تصميمها بشكل كبير وقد تعتقد للوهلة الأولى أن البرنامج ضعيف أو قليل المميزات، لكن العكس هو الصحيح، فالبرنامج يعتمد لغة تصميم سهلة وبسيطة، في منتصف واجهة البرنامج تظهر التحميلات الجارية ويمكن التحكم فيها عن طريق الأزرار بالأعلى وهي زر البدء، الإيقاف، الحذف وتغيير مكان حفظ الملف.
بالأعلى جهة اليمين توجد الأيقونة الرئيسية للبرنامج، وعند الضغط عليها تظهر بعض التحكمات الإضافية وأهمها:
-Open Torrent File: وهذا الخيار يستخدم لفتح ملفات التورنت وبدء تحميلها، كما يمكنك أيضًا سحب وإفلات الملف في البرنامج لتقوم بنفس الأمر.
-Paste URLs From Clipboard: ويستخدم هذا الخيار لبدء تحميل رابط كنت قد نسخته بالفعل.
-Settings: هذا هو الخيار الأهم والذي يحولّك على إعدادات البرنامج، وهي كالآتي:

برنامج تسريع التحميل

كما يظهر في الصورة أمامكم، البرنامج يوفّر عشرات الخيارات والتي ستمكنك من تخصيصه بشكل كامل ليناسب استخدامك، كما أنه بوسعك تغيير لغة البرنامج إن كنت لا تتقن الإنجليزية من خلال القائمة المنسدلة الموجودة في بداية صفحة الاعدادات، ومن أهم الإعدادات هي إعدادات المتصفح أو “Browser Integration” والتي بدونها لن تتمكن من التحميل من المتصفح وسيتوجب عليك نسخ الرابط ولصقه في البرنامج كل مرة، لهذا يجب عليك تفعيلها وهو بالدخول لصفحة الضبط “Settings” ومن ثم قائمة “Browser Integration” وقم بالتعليم على المتصفح الذي تعمل به كما في الصورة:

تسريع التحميل من النت

بعد الضغط على المتصفح الذي تريد تشغيل البرنامج عليه سيظهر لك خيار “Verify if extension is enabled” قم بالضغط عليه لكي يكتمل ربط البرنامج بالمتصفح.
أسفله ستجد خيار آخر بعنوان “Using Alt Key” هذا الخيار يخيرك بين تشغيل التحميل عبر المتصفح في كل الأوقات أو فقط عندما تضغط على زر Alt أثناء الضغط على التحميل.

كيف تقوم بالتحميل باستخدام هذا البرنامج

بعد ضبط المتصفح للعمل بالتكامل مع البرنامج قم بتجربة تحميل أي ملف من على الإنترنت وبمجرد الضغط على زر التحميل ستجد أن نافذة برنامج FDM قد ظهرت أمامك كالصورة التالية:

Free Download Manager

وعبر هذه النافذة يمكنك تحديد مكان حفظ الملف، تغيير اسمه قبل تحميله أو عمل Scheduler وتحميله في وقت لاحق وبعد الضغط على Download بعد ضبط كل تفضيلاتك سيبدأ التحميل كما في الصورة التالية، ويمكنك التحكم في التحميل عبر الأزرار بالأعلى كما أشرنا مسبقًا

تسريع تحميل الملفات

كيف تقوم بالتحميل من اليوتيوب باستخدام FDM

للتحميل من اليوتيوب الأمر سيكون أكثر بساطة هنا، كل ما عليك فعله هو نسخ رابط الفيديو الذي تريد تحميله وسحبه للبرنامج (أو يمكنك أخذه Copy ومن ثم استخدام خيار Paste URLs From Clipboard الذي أشرنا له مسبقًا) لتجد أن التحميل قد بدأ والبرنامج يسمح لك باختيار الجودة التي تريد تحميل الفيديو بها وكذلك مساحتها كما بالصورة:

تحميل الفيديوهات من اليوتيوب

كيف تقوم بتحميل ملفات التورنت عبر FDM ؟

فقط قم بفتح ملف التورنت باستخدام خيار Open torrent file أو قم بسحب الرابط وافلاته كما في الطريقة السابقة ليظهر أمامك نافذة التحميل المعتادة.



استعمالك لهذا البرنامج يغنيك عن إنفاق 32 دولار في شراء برنامج ادارة التحميل المشهور Internet Download Manager ، كما أنه يوفر نفس الخصائص وأكثر تقريباً